بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020

جيش الفتح يسيطر على جسر الشغور بريف إدلب


إدلب – عدنان الحسين

سيطر مقاتلو غرفة عمليات #جيش_الفتح(المكون من #جبهة_النصرة#أجناد_الشام#أحرار_الشام#فيلق_الشام#الفرقة_13) ، صباح اليوم، على مدينة #جسر_الشغور بعد سيطرتهم على جميع الحواجز في داخل ومحيط المدينة، وقتل عدد كبير من عناصر #الميليشيات_الأجنبية والقوات النظامية فيها.

 

وقال الناشط الاعلامي المعارض خالد الإدلبي، لموقع الحل السوري، إن #فصائل_المعارضة تمكنت من السيطرة الكاملة على مدينة جسر الشغور الاستراتيجية، واستحوذت على عدد من الآليات الموجودة فيها.

وأضاف المصدر، أن السيطرة تمت بعد تمكن الفصائل من دخول المدينة، فجر اليوم، والسيطرة على #حاجز_معمل_السكر (أكبر الحواجز القريبة من المدينة)  وحاجزي #الخزان و #الحارة_الشمالية، ما سبب انهياراً في صفوف #قوات_النظام والمليشيات المساندة لها، أدى إلى هروب العناصر.

واستمرت المعارك، بحسب المصدر، وقامت الفصائل بفتح الطريق إلى داخل المدينة، حيث سقط 18 حاجزاً للنظام في المدينة بشكل سريع ما مكن #فصائل_المعارضة من السيطرة عليها.

ومن جهته أكد الناشط الإعلامي أحمد الأحمد، لموقع الحل السوري، استمرار الاشتباكات في محيط #معسكر_معمل_القرميد، وتقدم المعارضة في محيطه مع استمرار قصفه بـ #صواريخ_غراد، وقذائف #الهاون والدبابات.

وفي السياق ذاته، أوضح ناشطون من مدينة #إدلب، لموقع الحل، أن أكثر من 70 عنصراً للقوات النظامية والميلشيات الأجنبية قتلوا أثناء المعارك في جسر الشغور، وأصيب العشرات، بالإضافة إلى أسر عدد كبير منهم.

وأشار الناشطون إلى أن فصائل المعارضة تمكنت من إطباق الحصار على #معسكر_المسطومة و #حاجز_المعصرة في قرية #محمبل و #مطار_أبو_الظهور “بشكل كامل”.


التعليقات