داعش يسقط طائرة حربية في السويداء

داعش يسقط طائرة حربية في السويداء

أسقط تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) طائرة حربية تابعة للنظام السوري، في ريف #السويداء، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن “تنظيم الدولة الإسلامية تمكن من إسقاط طائرة حربية، إثر استهدافها شرق #مطار_خلخلة_العسكري، في الريف الشرقي لمدينة السويداء”.

 

وأشار المرصد إلى أن مصير من كانوا على متن الطائرة “مجهول حتى اللحظة”. بينما ذكرت حسابات مناصرة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن داعش تمكن من أسر الطيار، ونشر صورته لاحقاً وهو مقتول.

وذكرت وكالة فرانس برس نقلاً عن التلفزيون الرسمي السوري، أن السبب وراء سقوط الطائرة يعود إلى “خلل فني”، وأنه بحسب مصادره العسكرية، فإن “الطائرة كانت في مهمة تدريبية.. والبحث جار عن الطيار”.

وكان تنظيم داعش قد قام بهجوم على محيط مطار خلخلة العسكري (ريف السويداء) منذ حوالي أسبوعين، لكن القوات النظامية تمكنت حينذاك من صد الهجوم، الذي قتل خلاله بحسب المرصد، ما لا يقل عن 35 عنصراً من الطرفين.

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، فقد تمكن التنظيم في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، من إسقاط #طائرة_حربية أردنية تابعة لقوات #التحالف_الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، بصاروخ مضاد للطيران قرب مدينة #الرقة، وأسر الطيار (#معاذ_الكساسبة)، وقام بإعدامه حرقاً في أوائل شهر كانون الثاني (يناير) هذا العام.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية