أعلنت #وزارة_الداخلية_السعودية أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مسؤول عن مقتل رجلي أمن في الرياض في الثامن من شهر نيسان (أبريل) الجاري.

 

ونقلت وكالة فرانس عن الوزارة قولها، إن الجهات الأمنية تمكنت من “القبض على أحد المشتبه بتورطهم في مقتل رجلي الامن، وهو المواطن يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان، البالغ من العمر 23 عاماً”.

وأضافت أنه بعد التحقيق معه ومواجهته بالأدلة، “أقر بأنه قام بإطلاق النار على دورية الأمن، وقتلِ قائدها وزميله، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في #سوريا”.

كما قالت الوزارة، إنه  “تم تخصيص مكافأة مالية مقدارها مليون ريال سعودي (267 الف دولار)، مقابل معلومات عن مشتبه به ثان هو نواف بن شريف سمير العنزي”. موضحةً أن أبو نيان هو من نفذ العملية، فيما كُلف شريكه “العنزي” بالقيادة وتصوير العلمية.

وضبطت #السلطات_السعودية ثلاثة هواتف محمولة، “تبيّن من الفحص الفني لمحتويات الأجهزة الثلاثة، وجود رسائل نصية متبادلة ما بين منفذي الجريمة، والعناصر الإرهابية في سوريا” بحسب الوزارة.

وكان المتحدث باسم داعش (#أبو_محمد_العدناني) قد هدد في كلمة له في آذار (مارس) الماضي، بأن داعش يطمح ببسط نفوذه ليصل “باريس قبل روما، وكابول وكراتشي، والرياض وعمّان، وأبو ظبي وغيرها”، داعياً مناصريه في تلك البلاد، إلى تنفيذ عمليات فردية ضد دولهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.