أعلنت شبكة رصد السورية، نقلاً عن ما أسمته “مصدر رفيع في #جيش_الإسلام” أن قائد الجيش (#زهران_علوش) قد ذهب إلى #أنقرة خلال زيارته إلى #تركيا، والتقى مسؤولين أتراك للاطلاع على خطة لحل الأزمة السورية.

 

وقال المصدر إن الخطة التي عرضت على علوش تتكون من عدة نقاط تم توافق القوى الإقليمية والدولية عليها، وستنفذ على الأرض “من خلال تدخل عسكري تركي سعودي”.

مشيراً إلى أنه تم تسليم جيش الإسلام مهمة “التحرك نحو العاصمة #دمشق، بالتعاون مع القوى الأخرى، لا سيما #المجلس_العسكري التابع للجيش الحر (الذي أعلن قبل أيام إنضمامه للقيادة الموحدة في الغوطة الشرقية بقيادة زهران علوش)”.

كما أشار المصدر إلى أن “شخصية رفيعة في جيش الإسلام قد توجهت إلى #الرياض لإجراء لقاءات سرية مع مسؤولي المملكة، لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة، التي سيبدأ تنفيدها خلال شهرين من الآن”.

وكان زهران علوش قد وصل إلى #اسطنبول منذ نحو عشرة أيام، في زيارة قال عنها المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام والجبهة الإسلامية (النقيب إسلام علوش) للحل السوري، إنها لـ “لقاء الفعاليات السياسية والمدنية التي تعمل للثورة السورية”، رافضاً الإعلان عن أي معلومات أخرى حول حيثيتها.

ويعد زهران علوش، الذي خرج بموجب عفو رئاسي في بداية الثورة السورية بعد سجنه بتهمة الدعوة السلفية في عام 2010، من أبرز قادة الحراك المسلح في سوريا.

حيث عمل بعد خروجه من السجن على تأسيس سرية الإسلام التي تطورت إلى لواء الإسلام وأخيراً إلى جيش الإسلام، ليتم تنصيبه لاحقاً القائد العام للجبهة الإسلامية بعد تأسيسها عام 2013، والتي تضم (حركة أحرار الشام الإسلامية، وصقورالشام، ولواء التوحيد، وجيش الإسلام، وعدد من الفصائل الأخرى).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.