الحل السوري – خاص

كرم #مؤتمر_فلسطينيو_أوروبا في دورته الـ ١٣ عازف البيانو (#أيهم_أحمد) في العاصمة الألمانية #برلين، أمس. وجاء ذلك التكريم نظراً للدور الذي قدمه العازف في إيصال صوت #مخيم_اليرموك إلى العالم عبر ألحانه، بحسب ما جاء في البيان.

 

وفي لقاء خاص مع موقع الحل السوري، أهدى العازف التكريم إلى أهالي مخيم اليرموك بقوله:” أهدي الجائزة إلى الأهالي الصامدين تحت #الحصار في المخيم، ولمن غادر المخيم، و لمن شق طريقه في البحر باحثاً عن ملجأ آمن”.

وأشار العازف إلى أنه كان يتمنى حضور المؤتمر، وتسلمه درع الجائزة بنفسه بقوله:” حضر المئات تكريمي إلا أني كنت غائباً عنه، تمنيت لو أن بإمكان تسلم الجائزة بنفسي، ولكن لم يشأ لي القدر ذلك.”

وعن أخر نشاطاته الفنية، قال أحمد أنه بصدد القيام بعدة حفلات موسيقية على مستوى العالم عبر السكايب، من داخل المخيم (النمسا في أواخر الشهر الحالي، وحفلتين في الأردن والجزائر في أوائل الشهر القادم).

يذكر أن عازف البيانو أيهم أحمد، يبلغ من العمر 26 عاماً، وهو ملحن وعازف، درس في المعهد العالي للموسيقى، متزوج وله ولد واحد، وينحدر من عائلة موسيقية.

واشتهر أحمد مع فرقته المؤسيقية (#فرقة_شباب_اليرموك، والمكونة من مجموعة موسيقيين هواة في مخيم اليرموك)، عبر أغنياته التي حاول من خلالها نقل معاناه أهالي مخيم اليرموك تحت الحصار إلى العالم، و التي تعد ” اليرموك اشتقلك يا خيا” أبرزها.

و شارك أحمد في أكثر من ٢٠ حفلاً مؤسيقياً لجمع التبرعات إلى أهالي مخيم اليرموك في أكثر من عشرين دولةٍ عربيةٍ وأوربية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.