أعلنت أبرز #فصائل_المعارضة السورية في #حلب، عن تشكيل غرفة عمليات جديدة حملت اسم “فتح حلب”، بعد شهر من تشكيل غرفة عمليات مشابهة في #إدلب، حملت اسم  “#جيش_الفتح”، سجلت انتصارات واسعة، أبرزها السيطرة على مدينتي إدلب و #جسر_الشغور.

 

وتضم غرفة العمليات، بحسب بيان التأسيس المرئي الذي صدر أمس، فصائل (#الجبهة_الشامية، و #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية، و #فيلق_الشام، و #كتائب_ثوار_الشام، و #جيش_الإسلام، و #تجمع_فاستقم_كما_أمرت، و #كتائب_فجر_الخلافة).

وأعلنت الغرفة حديثة التأسيس (التي غابت عنها جبهة النصرة) أن عملياتها ستتركز في مدينة حلب وريفها، داعيةً “كافة الفصائل المجاهدة، إلى الانضمام إليها”.

وفي سياق متصل، شهد محور #تل_مالد (قرب مدينة #مارع بريف حلب الشمالي) اشتباكات بين قوات المعارضة من جهة، وتنظيم #داعش من جهة أخرى، وسط قصف متبادل على مناطق الاشتباكات أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف الكتائب المقاتلة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي التابع للنظام السوري، ألقى برميلاً متفجراً على منطقة في حي #باب_الحديد بحلب القديمة. كما فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق عدة في أحياء حلب القديمة، وعلى محيط #حندرات (ريف حلب الشمالي)، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة