آلان بكو ـ القامشلي

اشتدت المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و #النظام_السوري بالقرب من منطقة البانوراما جنوب شرق #الحسكة في اليومين الماضيين، إثر تقدم #داعش بشكل كبير نحو المدينة.

 

وأكد الناشط الإعلامي عمران عزيز لموقع #الحل_السوري، أن اشتباكات عنيفة دارت بين النظام السوري وتنظيم داعش مساء أمس، حيث كانت أصوات إطلاق الرصاص والقذائف تسمع في كل أرجاء المدينة، مبيناً أن قوات النظام السوري قامت بجلب جثث لعناصر من  داعش صباح اليوم إلى سوق المدينة “كدليل على انتصاراتها “، وفق تعبير عناصر منها.

كما سمع صوت انفجار كبير داخل الحسكة مساء أمس، ليتبين فيما بعد أنه صاروخ أطلقته قوات التنظيم، دون أن يتسنى معرفة معلومات عن نتائج هذا الاستهداف.

وأشار المصدر إلى أن قوات داعش تتمركز في بلدة #رفرفة القريبة من الحسكة، بينما مدفعية النظام منصوبة على #جبل_كوكب بالقرب من الحسكة أيضاً، لافتاً إلى هدوء نسبي تشهده المدينة اليوم، إلا أن التنظيم “أصبح على أبواب الحسكة”، وتحديداً بالقرب من #النشوة وهي بوابة الحسكة الجنوبية، فيما تأتيه التعزيزات من قواته المتمركزة جنوب شرق الحسكة بالقرب من بلدة #حمر.

يذكر أن #قوات_الحماية_الشعبية الكردية لم تتدخل في هذه المعارك حتى اللحظة، وأنه لا توجد حصيلة مؤكدة للقتلى والجرحى إثر هذه المعارك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.