أعلنت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن أربعة أشخاص قتلوا بضربة جوية إسرائيلية أمس الأحد، بينما كانوا يزرعون عبوة ناسفة عند السياج الحدودي في مرتفعات #الجولان المحتلة.

 

وقال المصدر الذي لم يتم الكشف عن اسمه، إن “أربعة إرهابيين وضعوا عبوة ناسفة على سياج قرب #مجدل_شمس (قرية سوريّة عند سفح #جبل_الشيخ)، وأطلقت طائرة إسرائيلية النار عليهم وقتلتهم”.

وأصدر المتحدث العسكري الإسرائيلي بياناً، قال فيه إن القوات الجوية الإسرائيلية، “أحبطت هجوماً عند الحدود عبر استهداف المجموعة”، التي حاولت زرع العبوات الناسفة.

كما أثنى رئيس الوزراء الاسرائيلي (#بنيامين_نتنياهو) على الجنود الذين نفذوا الغارة على الحدود السورية في الجولان. موضحاً أن “أي محاولة لإيذاء جنودنا وأبناء بلادنا، ستلقى رداً حاسماً مماثلاً للعملية العسكرية التي نفذت اليوم، لإحباط هذا الاعتداء الارهابي”.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي (موشيه يعالون) إن #إيران “تواصل محاولاتها في هذه الأيام أيضاً، لتزويد #حزب_الله اللبناني بأسلحة متطورة وذات دقة”.

وأضاف “يعالون” أن عناصر #الحرس_الثوري وحزب الله “يسعون إلى القيام بذلك بكل صورة ممكنة وكل مسلك متاح، وهم يعون بأن #اسرائيل وضعت خطوطاً حمراء ولا تنوي المساومة بشأنها”.

مشيراً إلى أن بلاده “لن تسمح بنقل أي سلاح نوعي لحزب الله، وستعرف كيف تصل إليه وإلى مرسليه في كل زمان ومكان”، في ما يظن بأنه إشارة إلى التقارير المتداولة مؤخراً حول غارات إسرائيلية في العمق السوري.

يشار إلى أن إسرائيل لم تخبئ إصرارها للتصدي لمحاولات حزب الله اللبناني، في إيجاد موطئ قدم له في الجولان.

حيث قامت في الشهر الأول من هذا العام بقتل 12 عنصراً من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في محافظة #القنيطرة، القريبة من حدودها مع #سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة