أعلن المركز الإعلامي التابع لـ #وحدات_حماية_الشعب في بيان له، أن الوحدات أنهت العملية العسكرية التي نفذتها في الجهة الجنوبية الغربية من #كوباني. حيث تمكنت الوحدات، بحسب البيان، من طرد تنظيم داعش من قرية #تل_عابرة، وفرض سيطرتها على المنطقة بشكل أكبر.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “عناصر تابعين للتنظيم تمكنوا منذ ثلاثة أيام من التسلل إلى ريف كوباني الغربي، بزوارق عبروا بها نهر الفرات”.

وأضاف أن الاشتباكات التي اندلعت خلال الأيام الثلاثة الماضية في ريف كوباني الغربي، بين وحدات حماية الشعب (YPG) المدعومة بفصائل من #الجيش_الحر من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من جهة أخرى، أدت إلى سقوط ما لا يقل عن عشرين من عناصر التنظيم، وخمسة من الوحدات.

مشيراً إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين في ثلاثة قرى، قرب بلدة# شيوخ_تحتاني، ترافقت مع تنفيذ قوات #التحالف_الدولي ضد داعش، لعدة غارات استهدفت الزوارق التي يركبها عناصر التنظيم، وتجمعات له على الضفة الغربية للنهر.

وفي سياق متصل، مازالت الاشتباكات غرب منطقة #الجزيرة_السورية مستمرة بين داعش والوحدات، حيث شنت القوات الكوردية منذ بضعة أيام حملة عسكرية على منطقة مقلعة (17 كم غرب تل تمر)، قالت الوحدات إنها تمكنت على أثرها من السيطرة على ثلاث نقاط استراتيجية، تلاها 11 هجمة لداعش “تم التصدي لها” وفق إعلام القوات الكوردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.