بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

جيش الفتح يواصل تقدمه في إدلب.. وسقوط مدنيين بغارات النظام


عدنان الحسين – إدلب

واصلت فصائل #جيش_الفتح (المؤلفة من #جبهة_النصرة ،#فيلق_الشام، #حركة_أحرار_الشام، #أجناد_الشام، #الفرقة13 وفصائل أخرى)، اليوم، تقدمها جنوب مدينة #إدلب بعد ان أكملت سيطترها على كامل #معمل_القرميد، (أحد أكبر معاقل قوات #النظام_السوري في إدلب).

 

وأفاد الناشط الاعلامي خالد الإدلبي، موقع الحل السوري، بأن فصائل المعارضة سيطرت على حاجز البيوت، غرب معسكر القرميد، بعد معارك عنيفة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأضاف الإدلبي أن فصائل المعارضة قصفت، بالمدفعية الثقيلة التي سيطرت عليها مؤخراً، #معسكر_الطلائع الواقع ببلدة #المسطومة، غرب معسكر القرميد، كما تدور إشتباكات متقطعة بين الطرفين على جبهة المسطومة.

وفي سياق آخر، لقي ثلاثة مدنين مصرعهم، اليوم، وجرح عدد آخر بقصف جوي من قبل الطيران المروحي النظامي على مدينة #سراقب الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف إدلب الشرقي.

وأوضح الناشط الاعلامي المعارض ليث العبدالله، لموقع الحل السوري، أن الطيران المروحي استهدف الحي الغربي من مدينة سراقب ببرميلين متفجرين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح اثنين أخرين، بالإضافة لدمار منزلين بشكل كامل واضرار مادية كبيرة لحقت ببعض المحال التجارية.

ومن جانب آخر، نفذ الطيران الحربي، صباح اليوم، أكثر من سبع غارات استهدف من خلالها معمل القرميد وبلدة #فيلون، ما أسفر عن دمار في المنازل، فيما لم ترد أي أنباء عن سقوط إصابات.


التعليقات