يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
داعش يقدم مبلغ 200 يورو لكل عنصر من عناصره في جنوب دمشق - الحل نت

داعش يقدم مبلغ 200 يورو لكل عنصر من عناصره في جنوب دمشق


أعلن تجمع نشطاء ربيع ثورة أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وزع، خلال اليومين الماضيين، مبلغ 200 يورو، لكافة عناصره المتوزعين في أحياء #الحجر_الأسود و #مخيم_اليرموك و #التضامن.

وقال نشطاء التجمع العامل في #جنوب_دمشق، نقلاً عن أحد المصادر العسكرية في المنطقة، إن التوزيع يهدف إلى “تثبيت العناصر بعد الضربات القاسية التي تلقاها خلال الشهر الماضي”، حيث خسر التنظيم خلال شهر نيسان الجاري (منذ اقتحامه لمخيم اليرموك)، نحو سبعين من عناصره، بالإضافة إلى إصابة العشرات في صفوفه وفق النشطاء.

وأشار النشطاء إلى أن #قوات_المعارضة العاملة في جنوب دمشق لا تتمتع بأي دعم يذكر، حيث يبلغ متوسط رواتبها الشهرية نحو خمسة آلاف ليرة سورية (15 يورو تقريباً)، على عكس التنظيم الذي يملك الكثير من الإمكانيات المادية، التي تساعدة في “استمالة العناصر من خلال إغداق المال عليهم”.

وفي سياق متصل، أفاد النشطاء بأن #جبهة_النصرة رفضت طلب غرفة عمليات “نصرة أهل المخيم” وقف إطلاق النار في كافة مناطق جنوب دمشق، بعد اجتماع جمع ممثل عن الغرفة (أبو البراء من #جيش_اللإسلام) مع أمير النصرة في المنطقة (أبو خضر) والقياديين (أبو بكر وأبو جهاد) في #حي_العروبة بمخيم اليرموك.

وشهد مخيم اليرموك منذ بداية الشهر الجاري تردّي في الحالة الإنسانية لساكنيه، فبعد دخول داعش إلى المخيم في مطلع الشهر بمساعدة جبهة النصرة، سادت المنطقة اشتباكات بين قوات المعارضة وداعش، وقف خلالها فصيلا جبهة النصرة و #أحرار_الشام “على الحياد” بحسب ادعائهما، وخفت حدتها بعد تسليم داعش لمعظم مراكزها في المنطقة إلى الفصيلين.


التعليقات