بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
سوريا وروسيا توقعان على اتفاقية لمكافحة الإرهاب - الحل نت

سوريا وروسيا توقعان على اتفاقية لمكافحة الإرهاب


الحل السوري – وكالات

وقعت الحكومتان السورية والروسية أمس في #موسكو، اتفاقية تعاون بين وزراتي الداخلية في البلدين، تهدف إلى تركيز الجهود والقدرات على مكافحة الجرائم الخطرة، “بما فيها #الإرهاب، وإزالة أسبابه ومنابعه”.

 

ونقلت وكالة سانا عن الطرف الروسي الموقع على الاتفاقية (وزير الداخلية #فلاديمير_كولوكولتسيف) قوله، إن اهم ما تتضمنه هذه الاتفاقية، هو “تركيز الجهود والقدرات على مكافحة الجرائم الخطرة، بما فيها الإرهاب، لأنه شر يصيب الجميع”.

مشيراً إلى أن “العلاقات الروسية والسورية تتطور بصورة ديناميكية، وأن توقيع هذه الاتفاقية، يقدم للجانبين قاعدة قانونية جيدة، للمضي قدماً في تطوير العلاقات المتبادلة”.

وبدوره وصف وزير الداخلية السوري (#محمد_الشعار) الاتفاقية الجديدة بأنها “تعزز الآليات العملية لمزيد من التعاون الفعال بين وزارتي الداخلية في البلدين، للقضاء على الإرهاب وإزالة أسبابه ومنابعه”.

موضحاً أن هذه الاتفاقية تضع آليات جديدة لتنفيذ علاقات التعاون القائمة بالأساس “بشكل فعّال وقانوني أكثر” على جميع المستويات، ومنها تسهيل عبور الأشخاص، و #الهجرة_غير_الشرعية.

كما نقل الشعار في مستهل حديثه، الذي نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، “تحيات وتقدير الرئيس #الأسد إلى الرئيس #بوتين، وتقدير ومحبة الشعب السوري للقيادة الروسية وللشعب الروسي الصديق، وشكرهم لموقف #روسيا النبيل من الأزمة في #سوريا، وللدعم الذي تقدمه الصديقة روسيا الاتحادية خلال الأزمة”، بحسب قوله.


التعليقات