آلان بكو – الحسكة

كشفت #وحدات_الحماية_الكردية، أمس الثلاثاء، عن أسماء تسعة من مقاتليها قتلوا إثر المعارك الدائرة في ريف بلدة #تل_تمر.

 

وقالت الوحدات في بيان لها، اطلع موقع الحل السوري عليه، أن تسعة من عناصرها قتلوا في ريف تل تمر، اثنان منهم من وحدات حماية المرأة (#YPJ).

وجاء في البيان، أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، شن هجمات عنيفة على ريف بلدة تل تمر، و”تصدت لها وحدات الحماية الكوردية وأجبرته على التراجع”.

ونفذت وحدات الحماية الكوردية، أمس، عملية استهدفت مجموعات من تنظيم داعش، قرب قرية #خريطة (التابعة لتل تمر)، و”أدت عن هذه العملية إلى مقتل اثنين من عناصر التنظيم” حسب البيان.

وفي حديث مع موقع الحل السوري، قال الناشط المدني علي عبد القادر، إن اشتباكات عنيفة تدور في الريف الغربي لبلدة تل تمر، وأن التنظيم ما زال مستمراً بقصف القرى القريبة من تل تمر بالهاون والصواريخ.

وأضاف عبد القادر، أن #وحدات_حماية_المرأة ووحدات الحماية الكردية، بالتعاون مع قوات #حرس_الخابور “يتصدون بشكل مستمر لهذه الهجمات”، مشيراً إلى غياب طائرات التحالف منذ يومين عن سماء المدينة، حيث “لم يسمع صوتها في هذه الفترة، ولم ترد أي معلومات تفيد بقصفها لأي من مواقع داعش”.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر عدة موقع الحل، أن تنظيم  داعش شن هجمات بقذائف الهاون على الجهة الجنوبية  لبلدة #تل_حميس (35 كم جنوب مدينة #القامشلي).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.