الحل السوري – وكالات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن اعتقال السلطات لـ 93 شخصاً، لتورطهم بنشاطات إرهابية (مرتبطة بـ #داعش) تستهدف المملكة، من بينهم شخصان خططا لتفجير انتحاري ضد سفارة #الولايات_المتحدة في #الرياض (أحبطتها آذار الماضي)، بالإضافة إلى امرأة.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية (اللواء منصور التركي) في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن “جميع المقبوض عليهم سعوديين باستثناء خمسة أشخاض أحدهم فلسطيني، وآخر يمني، وآخر وسوري، واثنين منهم من حملة البطاقات”. مشيراً إلى أن المقبوض عليه عليهم “أنشأوا فيما بينهم تنظيماً إرهابياً يرتبط بتنظيم داعش”.

وبدوره قال بسام عطية (مسؤول في وزارة الداخلية) إن جماعة بلاد الحرمين (الخلية المؤلفة من 15 شخص)، قبض على أفرادها “عقب الاشتباه في مجموعة من الأشخاص وتواجدهم في موقع خارج منطقة #القصيم، وقيامهم بأعمال تدريبية، والتجهيز لعمل إرهابي”.

مبيناً أن لهذه الخلية مجموعة من الأدوار، وهي “صناعة المتفجرات، إضافة إلى دور مالي، وشرعي وتنسيقي”.

ودعا تنظيم داعش أتباعه في السعودية في وقت سابق، إلى تنفيذ هجمات ضد السلطات السعودية والأجانب المقيمين في المملكة، وأفراد الطائفة الشيعية، بدلاً من السفر إلى أراضي التنظيم في #سوريا و #العراق.

كما هدد أبو محمد العدناني (المتحدث باسم داعش) -في كلمة له الشهر الماضي- #السعودية وباقي معارضيه، بأن نفوذ التنظيم سيصل إلى “باريس قبل روما، وكابول وكراتشي، والرياض وعمّان، وأبو ظبي وغيرها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.