الحل السوري – خاص

بث الحساب الرسمي التابع لـ #جيش_الإسلام تسجيلاً مصوراً، لما وصفه بأنه “أكبر عرض عسكري في تاريخ الثورة السورية”. حيث ظهر في التسجيل مئات المقاتلين الذين يقومون بمناورات عسكرية، واستعراض لمهارات القتال، ضمن حفل تخرج حضره القائد العام للجيش (#زهران_علوش).

 

وقال زهران علوش، في كلمة له مخاطباً الخريجين في ختام الحفل: “اعلموا أن الأرض تنتظركم، إن أنتم أحسنتم وجاهدتم وبالله واعتصمتم، فأبشروا وأمّلوا واعلموا أن الجنة تحت أسنّة السيوف.. فإما نصر من الله في هذه الحياة أو موت مشرف نرفع رأسنا به”.

مضيفاً “سننطلق من هذه الساحات التي خدمنا فيها دورتنا وإعدادنا، وسنستمر في الإعداد، وسنمارس الجهاد ونقاتل أعداء الله، ونرفع راية لا اله الا الله، ونصطف خلف القادة الذين وهبوا حياتهم لله”.

كما أكد علوش على أن جيش الإسلام يقف اليوم “لقتال المجوس الرافضة الذين يسعون لإقامة دولة المجوس، دولة فارس، التي دمرها النبي.. ودمرها عمر، ولن تقوم لها قائمة باذن الله”.

وحضر حفل التخريج أبرز قادة الجيش، ومن بينهم نائب قائد الجيش (أبو قصي)، ورئيس هيئة الأركان (أبو معروف)، ورئيس الهيئة الشرعية (الشيخ عبد الرحمن).

وقال المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام و #الجبهة_الإسلامية (النقيب إسلام علوش)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “أكثر من 1700 مقاتل تخرج ضمن الدورة”، مشيراً إلى أن جميع الخريجين هم “مقاتلون جدد”.

وأضاف أن الخريجين سينضمون إلى صفوف جيش الإسلام خلال الفترة القادمة، و”ستوكل إليهم المهمات بحسب اختصاصهم”.

ورفض علوش التعليق على الأنباء التي تتحدث عن معركة #دمشق القادمة، والتطورات السياسية الأخيرة بين #تركيا و #السعودية، وزيارة زهران علوش إلى #اسطنبول، واكتفى بالقول إن “العمل في #سوريا يقوم على جناحين رئيسين، هما العسكري والسياسي.. فمن الطبيعي جداً أن يكون لهذه التطورات دور مؤثر”.

وأكد علوش أن “جيش الإسلام لم يهدأ ولم يتوقف عن التحضير للأعمال العسكرية”، موضحاً أن الجيش يعمل على معركة دمشق “كل لحظة وكل ثانية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.