الحل السوري – وكالات

غادر مقاتلو #البيشمركة (الذين قدموا إلى #كوباني لمساندة #وحدات_حماية_الشعب) إلى العراق عبر تركيا، بحسب ما أعلن أحد المسؤولين الأتراك لوكالة فرانس برس.

 

وقال المسؤول إن قوات البيشمركة غادرت #تركيا، أمس الأربعاء، جواً إلى #أربيل (عاصمة #إقليم_كوردستان شمال العراق).

وقالت الوكالة نقلاً عن وسائل إعلام تركية، إن المقاتلين الكورد العراقيين، عبروا الحدود السورية التركية، بموكب رافقته القوات الأمنية التركية، إلى مطار مدينة شانلي #أورفة (جنوب شرق تركيا).

وكان 150 مقاتلاً من البيشمركة قدموا إلى كوباني عبر تركيا، لمساندة الوحدات بعد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على المدينة، في تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي.

وكانت الحكومة التركية، في بداية هجوم داعش على كوباني الذي، قد رفضت التدخل لمساندة الوحدات بالرغم من الضغط الدولي والشعبي داخل تركيا، لكنها سمحت لاحقاً لقوات البيشمركة بالعبور من كوردستان عبر أراضيها إلى سوريا.

وتمكنت القوات الكوردية، بالتعاون مع #الجيش_الحر وبدعم من طيران #التحالف_الدولي، من طرد مسلحي التنظيم في مطلع العام الجاري. واستطاعت خلال الفترة الماضية، أن تستعيد السيطرة على أكثر من 332 قرية في الريف الغربي لكوباني.

كما استعادت أجزاء واسعة من الريفين الشرقي والجنوبي وصولاً إلى معمل #لافارج للاسمنت والقرى المحيطة به داخل حدود محافظة #الرقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.