الحل السوري – إدلب

سيطرت فصائل غرفة عمليات #جيش_الفتح ( المؤلفة من #جبهة_النصرة #فيلق_الشام #حركة_أحرار_الشام #أجناد_الشام #الفرقة13 وفصائل أخرى)، على تلة معرطبعي في قمة #جبل_الأربعين بعد اشتباكات مع القوات النظامية والمليشيات الأجنبية المساندة لها.
وقال الناشط الإعلامي أحمد الأحمد، لموقع الحل السوري، إن فيلق الشام بالإشتراك مع بقية فصائل جيش الفتح، تمكن من السيطرة على تل معرطبعي، مع استمرار الاشتباكات في جبل الأربعين، على حاجزي مطعم الفنار والمطعم السعودي، حيث باتت قوات المعارضة على بعد 2 كلم من مدينة #أريحا الخاضعة لسيطرة النظام.

وعلى الصعيد ذاته، شنت فصائل جيش الفتح هجوماً على مشفى مدينة #جسر_الشغور المحاصر، والذي تتمركز به عناصر قوات النظام (يقدرون بـ 250 عنصراً وضابطاً) وأسروا عشرات منهم.

وأكد ناشطون لموقع الحل السوري، أن “جبهة النصرة، إحدى فصائل جيش الفتح، فجرت عربة مفخخة في مبنى المشفى، تبعته اشتباكات عنيفة مع العناصر المحاصرين، وذلك بعد فشل عملية تسليم أنفسهم لجيش الفتح الذي أعطاهم الأمان” بحسب المصدر.
وفي سياق متصل، قصف الطيران الحربي والمروحي بلدات #إدلب، والنقاط القريبة من الاشتباكات في محيط مشفى جسر الشغور، بالإضافة إلى استهداف جبل الأربعين بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.