الحل السوري – وكالات

أعلن الإعلام السوري الرسمي، عن قيام الطيران السوري، بقصف مواقع لقوات المعارضة في ريف #اللاذقية الشمالية، ما أدى إلى سقوط “العشرات بين قتيل وجريح”، بحسب الرواية الرسمية.

 

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن مصدر في #قوات_المعارضة (التي أعلنت عن نقل المعارك إلى منطقة #الساحل)، إن القتال يدور الآن قرب #جبل_الأكراد، بالقرب بعض أعلى القمم الجبلية في #سوريا، ومن بينها قمة #النبي_يونس (المطلة على قرى ذات أغلبية علوية وقريبة من القرداحة).

وقال قائد ميداني في #حركة_أحرار_الشام، خلال اتصال مع رويترز، إن “الاستيلاء على القمم الجبلية، سيجعل القرى العلوية في مرمى نيراننا”. حيث كانت قوات المعارضة قد تمكنت، خلال الأيام الماضية، من السيطرة على مدينة #جسر_الشغور، وعدة مناطق في محيطها، ما جعلها أكثر قرباً من اللاذقية.

وذكرت الوكالة نقلاً عن محللين، أن مقاتلي المعارضة يحاولون، اليوم، الضغط على قوات الجيش النظامي المرهقة في أكبر عدد من الجبهات، “لإحداث مزيد من الإنهاك لها، وإجبارها على نشر مواردها بشكل أوسع، مما يضعف قوتها”.

وحققت قوات المعارضة تقدماً ملحوظاً خلال الأسابيع القادمة، وتحديداً في المناطق الجنوبية، ومحافظة #إدلب و#سهل_الغاب، بعد توحد العديد من عناصرها في الشمال، وتأسيسهم لـ #جيش الفتح (المؤلف من #جبهة_النصرة #فيلق_الشام #حركة_أحرار_الشام #أجناد_الشام #الفرقة13 وفصائل أخرى)، الذي حقق تقدما سريعاً على أكثر من جبهة، مخلفاً خسائر كبيرة في صفوف القوات النظامية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.