بهدف “نشر ثقافة المساواة بين الرجل والمرأة”: سباق دراجات هوائية للفتيات في القامشلي

بهدف “نشر ثقافة المساواة بين الرجل والمرأة”: سباق دراجات هوائية للفتيات في القامشلي

آلان بكو – القامشلي

أقيم في مدينة #القامشلي، أمس، سباق للدراجات الهوائية للفتيات، بمناسبة الأول من أيار، ونظمت هذه الفعالية كل من وزارتي المرأة والشباب والرياضة، التابعتين لـ #الإدرة_الذاتية_الكوردية في مقاطعة #الجزيرة وتحت شعار “حرية المرأة لا حدود لها”.

وفي تصريح خاص لموقع الحل السوري عن هدف هذه المسابقة الخاصة بالفتيات، قالت وزيرة المرأة (#أمينة_عمر)، أن الهدف من هذه الفعالية “أنها تأتي لكسر المفاهيم الخاصة بالرجل، من خلال تأكيد إبداع المرأة في كافة المجالات، وبأن ركوب الدراجات ليس حكراً على الرجل فقط”.

وأثنت عمر على “كفاح المرأة الكوردية ووقوفها بجانب الرجل في هذه الثورة التي تشهدها كل المنطقة”، مؤكدة لموقع الحل السوري أنه “آن الأوان لتقود المرأة مجتمعنا، ورحلت تلك الأيام التي كانت تميز بين الرجل والمرأة”.

وقالت آفين خلو (وهي إحدى المشاركات في هذا السباق، ونائبة وزير العدل في مقاطعة الجزيرة) في تصريح  لموقع الحل السوري، إن مشاركتها كنائبة #هيئة_العدل، كانت “مشاركة معنوية لتشجيع النساء على القدوم لاستخدام الدراجات في تلبية احتياجاتها اليومية إسوة بالرجل”، ومن أجل “الوقوف في وجه العادات والتقاليد البالية التي تحد من كفاح المرأة، ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين في كافة ميادين الحياة، ومحاربة التمييز بينهما”.

مضيفة أن “هذا واجب من واجباتنا، نحن نساء الإدارة الذاتية الديمقراطية، حتى نعود بالمجتمع الى الأخلاق الطبيعية، حيث العدالة والمساواة أساس الحياة فيه”.

وكان السباق قد بدأ من ساحة أوصمان صبري، في #حي_الهلالية، وانتهى عند #دوار_مدينة_الشباب، قرب هيئات الإدارة الذاتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.