بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
الشيخ مقصود: تعليق العمل بين فصائل الحر والـ YPG لـ"انتهاكاتها" - الحل نت

الشيخ مقصود: تعليق العمل بين فصائل الحر والـ YPG لـ”انتهاكاتها”


الحل السوري – خاص

علق تجمع #الدفاع_المشترك (التابع لـ #الجبهة_الشامية)، العمل ، مع #وحدات_حماية_الشعب الكردية في حي #الشيخ_مقصود، لما وصفه بـ”الانتهاكات بحق المدنيين والتعرض لهم وإهانتهم بدون أية مسؤولية”.

 

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للتجمع، لموقع الحل السوري، أن سبب تعليق الأعمال العسكرية والمدنية مع تلك الوحدات، هو “الانتهاكات المتتالية بحق المدنيين وكان آخرها الاعتداء على امرأة وخلع حجابها أمام الناس”.

وقال ناشط إعلامي من حي الشيخ مقصود، فضل عدم ذكر اسمه، لموقع الحل السوري، إن قوات الأسايش التابعة للوحدات “طالبت إمرأة تقطن في منزلها، بإخلائه من أجل اتخاذه مقراً عسكرياً ونقطة رصد، تطل على قوات النظام”. مضيفاً أن “المرأة رفضت ذلك ، ما دفع العناصر إلى إجبارها على الخروج وخلع حجابها، وإظهار عورتها أمام الناس” بحسب وصفه.

وأشار المصدر إلى أن “المنزل الذي تحاول الأسايش الاستيلاء عليه، لا يطل على قوات النظام، بل على فصائل المعارضة في حي #الشيخ_خضر و #بستان_الرز في مدينة #حلب”.

وخرجت مظاهرة في حي الشيخ مقصود، أمس، “تنديداً بممارسة #الأسايش والوحدات افي حي الشيخ مقصود ضد المدنيين شارك بها سكان المنطقة والنازحون إليها”.

فيما طالبت #الفصائل_العسكرية العاملة في مدينة حلب، أمس، الأسايش والوحدات الكردية بـ”تسليم من اعتدى على المرأة وكشف عورتها، وإطلاق سراحها”، بالإضافة إلى أنها هددت الوحدات الكردية بحملة عسكرية “في حال لم يتم تسليم الفاعلين”.

الجدير بالذكر أن الجبهة الشامية في مدينة حلب، وقعت اتفاقاً مع الوحدات الكردية، يتضمن ملاحقة المفسدين وتوحيد القضاء بين الطرفين في شباط الماضي.


التعليقات