أعادت المؤسسة العامة للخطوط الحديدة، أمس، تسيير #قطار_النزهة، الذي يصل العاصمة #دمشق، إلى منتزهات في الريف، بعد توقف دام لأربع سنوات.

ويتألف القطار التراثي من قاطرة كبيرة صفراء، تتسع مقاعدها لنحو مئة شخص، بتعرفة ركوب مقدارها 50 ليرة سورية (17 سنت أمريكي تقريباً).

وتسير رحلات القطار بين #ساحة_الأمويين (وسط العاصمة)، عبر #الربوة، إلى #دمر (شمال غرب العاصمة، وآخر خطوط التماس مع المعارضة).

وقال مدير عام المؤسسة العامة لـ #الخط_الحديدي_الحجازي (حسنين علي) في تصريحات نقلتها وكالة سانا، إن إعادة عمل القطار، يهدف إلى تفعيل “السياحة الشعبية”، من خلال رحلات القطار خلال العطل. مشيراً إلى أن توقف القطار خلال السنوات السابقة، كان “حرصاً على سلامة الركاب”.

وأكد علي أن إعادة تسيير القطار “سيسهم في حل أزمة النقل ولا سيما لطلاب الجامعة والموظفين، عبر مروره على خط (دمر- الربوة – ساحة الأمويين) بأسعار تشجيعية، تناسب جميع فئات المجتمع السوري”.

وأعلن مدير الحركة والنقل في المؤسسة (أيمن رعيدي) بدوره، أن القطار “سينطلق برحلتين يومياً (صباحاً وظهراً)، كما ستتم دراسة تكثيف الرحلات في أيام العطل، بما يتناسب مع إقبال الركاب”، بحسب الوكالة.

وكانت رحلات القطار قبل إغلاقه عام 2010، تصل إلى #بلودان و #سرغايا (قرب #القلمون الغربي)، الذي يشهد معارك عنيفة بين #النظام و #حزب_الله من جهة، و #فصائل_المعارضة من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.