هيثم نبيل – دمشق
ألقى الطيران التابع لـ #قوات_النظام 10 براميل متفجرة، مساء أمس، على مناطق من #لمخيم_اليرموك (منها جادات عين غزال ومنطقة المشروع وحي الناصرة)، بالتزامن مع قصف بـ #صواريخ_فيل.

 

وأفاد ناشط إعلامي فضل عدم ذكر اسمه، لموقع الحل السوري، أن القصف المستمر من قبل قوات النظام بـ #البراميل_المتفجرة والصواريخ أدى الى سقوط قتيل واحد (اسمه ابراهيم علي ماجد) وعدد من الجرحى، بالإضافة الى خسائر مادية كبيرة بالأبنية السكنية.

وأضاف الناشط، أن المدنيين يعانون أوضاع معيشية صعبة، ونقص شديد بالمواد الغذائية ومياه الشرب، بسبب توقف عمل بعض المؤسسات والهيئات، وصعوبة وصول الطواقم الطبية إلى المناطق المستهدفة، نتيجة القصف الشديد وافتقار المشفى الوحيد داخل المخيم الى كافة المستلزمات الطبية والاختصاصات.

وفي سياق متصل، اشتدت وتيرة الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات النظام والفصائل الفلسطينية المساندة لها من جهة، ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى.

بالإضافة إلى حدوث اشتباكات موازية بين فصائل غرفة عمليات “نصرة أهل اليرموك” (التي تضم #لواء_شام_الرسول، و #جيش_الأبابيل، و #جيش الإسلام) من جهة، وداعش والنصرة من جهة أخرى، على بعض المحاور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.