الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل ٤٦٩ إعلامياً منذ بداية “الثورة”

الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل ٤٦٩ إعلامياً منذ بداية “الثورة”

أكّدت #الشبكة_السورية_لحقوق_الإنسان، “مقتل ٤٦٩ إعلامياً، واعتقال وخطف نحو ١٠٢٨ آخرين”، خلال “الصراع المسلّح الدائر في سوريا”، آخرهم “ستة إعلاميين” قضوا الشهر الماضي، على يد #قوات_النظام، وتنظيم_الدولة_الإسلامية (#داعش).

وفي تقرير لها أصدرته أمس، قالت الشبكة، إنها وثّقت  في شهر نيسان/أبريل الماضي مقتل ستة إعلاميين، أربعة منهم قضوا تحت التعذيب في معتقلات قوات النظام، بينما تحمّل (داعش) مسؤولية قتل إعلاميين اثنين.

كذلك أشار التقرير ذاته، إلى أنّ الشبكة وثّقت الشهر الماضي، اختطاف إعلامي واحد، من قبل جبهة النصرة، التي “اعتدت” على ممتلكات ثلاثة إعلاميين آخرين، في حين “اعتدت” فصائل المعارضة المسلّحة على ممتلكات اثنين، وقوات النظام على اثنين أيضاً.

 واستغربت الشبكة، “تجاهل” تقرير لجنة حماية الصحفيين السنوي الذي صدر في نهاية الشهر الماضي، لـ“الفظائع” التي ترتكب بحق الإعلاميين في سوريا، قائلة إنّ “مقتل ٤٦٩ إعلامياً، وخطف واعتقال ١٠٢٨ آخرين، لم يكن كافي على ما يبدو لإثارة اهتمام بعض منظمات #المجتمع_الدولي”.

أخيراً، جددت الشبكة “إدانتها” لجميع الانتهاكات بحق حرية العمل الإعلامي من أي طرف كان، داعية للتحرك “السريع والجاد”، من أجل “إنقاذ” ما يمكن إنقاذه من العمل الإعلامي في #سوريا.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية