الحل السوري – خاص

أعلن نشطاء #حملة_الرقة_تذبح_بصمت أن أهالي مدينة #عين_عيسى (شمال غرب #الرقة)، اكتشفوا مقبرة جماعية، تضم عشرات الجثث من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقال #أبو_إبراهيم_الرقاوي في حديث خاص لموقع #الحل_السوري، إن الأهالي اكتشفوا المقبرة، حينما رأى أحدهم عناصر من التنظيم، يقوم بدفن أكثر من 15 جثة مقاتل فيها أمس.

وأشار المصدر إلى أن المقبرة “ليست لعناصر حاولوا الانشقاق أو الهرب من التنظيم، بل لمقاتلي التنظيم الأجانب، الذين قتلوا على جبهات #كوباني و #جلبية (ريف تل أبيض الغربي)”، في المعارك ضد #وحدات_حماية_الشعب الكردية و#الجيش_السوري_الحر.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي مطلع الشهر الماضي، اكتشف الأهالي في بلدة #حمام_التركمان (شمال #الرقة)، مقبرة لعناصر من التنظيم، ضمت 193 قبراً.

حيث أفاد الرقاوي في حديث سابق، بأن “القتلى داخل مقبرة حمام التركمان، هم مقاتلون من داعش، قتلوا على جبهة كوباني خلال الأشهر الماضية”.

ويعمد التنظيم بحسب الرقاوي، إلى دفن جثث عناصره في تلك المقابر، بهدف تجنب “كسر معنويات مقاتلي داعش في الرقة، خصوصاً بعد الخسارات الكبيرة التي لحقت بالتنظيم في معارك كوباني”.

وشهدت الرقة في الآونة الأخيرة، ومنذ انطلاق حملة #التحالف_الدولي ضد داعش، واشتداد المعارك في كوباني وخسارة التنظيم للعديد من عناصره فيها، الكثير من الانشقاقات، وثقت منها الحملة العشرات من الحالات، لشباب هربوا إلى #تركيا، متّخذين من مدينة #أورفا ملجأ لهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.