الحل السوري ـ خاص

انفجرت سيارة مفخخة مساء اليوم الأحد، في بلدة #تل_شهاب بالريف الجنوبي الغربي لمدينة #درعا، الأمر الذي أسفر عن إصابة شخصين بجروح.

وأكّد الناشط الإعلامي من درعا، (عماد الحوراني)، لموقع #الحل_السوري، أنّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة أحد عناصر تنظيم القاعدة في بلاد الشام (#جبهة_النصرة)، بعد وقت قصير من نزوله منها، أمام  مستشفى الشهيد عبد اللطيف حشيش في بلدة تل شهاب، مما أدى لإصابة شخصين بجروح، وإحداث أضرار مادية في المكان.

وعلى حد قول الحوراني، فإنّ “معظم الشكوك” بهوية المسؤول عن إلصاق العبوة الناسفة بالسيارة، “تدور حول أتباع لواء #شهداء_اليرموك”، الذي تصاعدت وتيرة النزاعات بينه وبين جبهة النصرة مؤخراً، على خلفية “الاشتباه بانتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

وشهدت بلدة #سحم_الجولان في ريف درعا الغربي خلال الأيام الماضية، اشتباكات عنيفة بين النصرة ولواء شهداء اليرموك، إلى أن سيطر الأخير على البلدة قبل يومين، وحاول التقدّم باتجاه بلدة حيط المجاورة، و”لكن النصرة نجحت في صدّه عنها حتى الآن”، بحسب الحوراني.

ويأتي خلاف النصرة والكتائب المقاتلة مع لواء شهداء اليرموك (المتهم بمبايعته لتنظيم #داعش)، بعد قيام عناصر تابعة لداعش، باستهداف ستة عناصر معظمهم من النصرة، أثناء توجههم لمساندة مقاتلين آخرين في المعارك ضد النظام في ريف #القنيطرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.