هجمات متواصلة لداعش على مناطق في ريف الحسكة

هجمات متواصلة لداعش على مناطق في ريف الحسكة

القامشلي  ـ آلان بكو

يحاول عناصر #تنظيم_الدولة_الإسلامية (#داعش)، منذ عدّة أيام، شنّ هجمات على محيط تلّي براك وحميس، في ريف مدينة #الحسكة، بالتزامن مع هجمات مماثلة، تشهدها الطريق الواصلة بين مدينة الحسكة وبلدة #تل_تمر إلى الشمال الغربي منها.

وأوضح بيان أصدرته #وحدات_حماية_الشعب_الكردي (YPG)، أنّ عناصر تنظيم داعش هاجموا مساء أمس، محيط قرية غزيلا، الواقعة جنوب بلدة تل حميس، على بعد ٣٥ كم من مدينة القامشلي، فتصدى لهم مقاتلو الوحدات الكردية بمساندة جيش الكرامة التابع لعشيرة شمر العربية ( زعيمها حميدي دهام الهادي،  رئيس مقاطعة الجزيرة )،  ليتمكنوا أخيراً من “إبعاد عناصر داعش وإجبارهم على التراجع” لأماكن تمركزهم في بلدة الهول جنوب الحسكة.

وقالت مصادر مقربة من تنظيم داعش، عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن التنظيم يستقدم تعزيزات عسكرية بدبابات وأسلحة ثقيلة، بالإضافة إلى “مئات العناصر”، نحو محور مدينة الحسكة وتل براك وتل حميس، بغية التقدّم “لاقتحام مدينة الحسكة”.

يشار إلى أنّ، القوات الكردية كانت قد سيطرت بمساندة جيش الكرامة، على كامل بلدة تل حميس،  وأكثر من مئة قرية تابعة لريف مدينة القامشلي في أواخر شباط/فبراير الماضي، وذلك بدعم من طائرات #التحالف_الدولي ومدفعية البيشمركة المنصوبة على جبل شنكال .

في موازاة ذلك،  قال ناصر حاج منصور، (مدير مكتب العلاقات في هيئة الدفاع بمقاطعة الجزيرة)، في تصريح خاص لموقع #الحل_السوري، إنّ داعش يحاول “باستمرار” السيطرة على الطريق الممتدة بين مدينة الحسكة وبلدة تل تمر، ولكن وحدات حماية الشعب، وقوات الدفاع الذاتي،  بالاضافة لقوات حرس الخابور، “تتمكن دائماً من التصدي لكل هجمات داعش، وإيقاع قتلى في صفوفه، وسط غطاء جوي تؤمّنه طائرات التحالف الدولي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.