جيش الفتح يسيطر على مواقع في جبل الأربعين بإدلب

جيش الفتح يسيطر على مواقع في جبل الأربعين بإدلب

عدنان الحسين – إدلب

سيطر مقاتلو #جيش الفتح (#جبهة_النصرة #فيلق_الشام #حركة_أحرار_الشام #أجناد_الشام #الفرقة13 وفصائل أخرى) ظهر اليوم على حاجز بثينة، وتجمع بيوت عبد الحميد في قمة #جبل_الأربعين، قرب مدينة #أريحا، بعد معارك مع #قوات_النظام والمليشيات المقاتلة إلى جانبه.

 

وأفاد الناشط الإعلامي أحمد الأحمد (مسؤول العلاقات العامة بفيلق الشام) موقع #الحل_السوري بأن عناصر الفيلق، بالاشتراك مع باقي الفصائل، تمكنوا من بسط سيطرتهم على مناطق من جبل الأربعين، وأصبحوا على بعد أقل من 2 كلم من مدينة أريحا، حيث أصبحت الخاصرة الشرقية للمدينة مكشوفة لمقاتلي المعارضة وتحت مرمى ضرباتهم.

وأوضح الأحمد أن كتيبة مضاد الدروع في الفيلق تمكنت من تدمير دبابتين داخل #معسكر_المسطومة، بالإضافة إلى دبابة قرب حرش #مصيبين، وقتلت طاقمها، كما تصدى مقاتلو أحرار الشام لمحاولة تسلل لقوات النظام باتجاه برج سيريتل الخاضع لسيطرة المعارضة.

وفي سياق متصل لقي عدة مدنيين مصرعهم، وأصيب آخرون بقصف جوي من الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات النظام، على مدن وبلدات #إدلب اليوم. وأوضح ناشطون لموقع الحل أن الطيران الحربي استهدف #معرة_مصرين بريف إدلب بصواريخ فراغية، أدت لوقوع عدد من الضحايا.

واستهدف القصف محيط مشفى #دركوش ما أوقع خسائر مادية في المشفى فيما استهدفت غارات أخرى محيط مدينة أريحا وجبل الأربعين، في محاولة لوقف تقدم عناصر جيش الفتح.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية