بعد تعليق التعاون معها في الشيخ مقصود: فصائل حلب تصل إلى اتفاق مع الـ YPG

بعد تعليق التعاون معها في الشيخ مقصود: فصائل حلب تصل إلى اتفاق مع الـ YPG

الحل السوري – خاص

أعلنت غرفة عمليات “لبيك أختاه” في #الشيخ_مقصود بحلب (التي أسسها عدد من فصائل المعارضة)، عن وصولها إلى اتفاق مع وحدات حماية الشعب.

 

وكانت الفصائل المعارضة (منها #أحفاد_السلاطين، و #حركة_أحرار_الشام ، و#جبهة_النصرة، #الجبهة_الشامية، و #جيش_الإسلام، وفصائل أخرى)، قد أعلنت في وقت سابق، عن تشكيلها لغرفة العمليات، رداً على ما وصفته “الاعتداءات المتكررة من مسيئي حزب الـ #YPG” (في إشارة إلى قوات #وحدات_حماية_الشعب).

حيث أفاد أحد النشطاء، في حديث خاص موقع الحل السوري منذ بضعة أيام، بأن قوات #الأسايش التابعة للوحدات “طالبت إمرأة تقطن في منزلها، بإخلائه من أجل اتخاذه مقراً عسكرياً ونقطة رصد، تطل على #قوات_النظام”. مضيفاً أن “المرأة رفضت ذلك ، ما دفع العناصر إلى إجبارها على الخروج وخلع حجابها، وإظهار عورتها أمام الناس” بحسب وصفه.

ونص بيان الاتفاق، الصادر أمس، على عدة نقاط أبرزها “تسليم المعتدين على الأخت إلى اللجنة الشرعية في غرفة العمليات والشرعيين الوسطاء من تجمع #فاستقم_كما_أمرت و #الفرقة_16، على أن يحضر أحد ممثلي الوحدات التحقيق والمحاكمة”.

واتفق الطرفان، بحسب البيان، على أن حي الشيخ مقصود يعد “من الأحياء المحررة.. ولا يخضع للإدارة الذاتية (الكوردية)”، حيث “يمنع تفتيش النساء”، ويسمح لكافة الفصائل دخول الحي “كأي حي محرر في #حلب المحررة”.

وتعهدت الغرفة، في ختام البيان، بمتابعة أمور كافة الكورد المعتقلين عند فصائل المعارضة، على أن يتم “تبييض سجون الوحدات في كافة المناطق اعتباراً من اليوم، ولمدة أقصاها خمسة أيام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.