بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
إصابة جنديين من قوات حفظ السلام في الجولان بقذائف سوريّة - الحل نت


الحل السوري – وكالات

أعلن #الجيش_الإسرائيلي أن قذائف هاون، أُطلقت على مرتفعات #الجولان من #سوريا، في مناطق تواجد #قوات_حفظ_السلام التابعة للأمم المتحدة في المنطقة. مشيراً إلى أن “القذائف الشاردة”، تسببت في جرح اثنين من تلك القوات.

 

ونقلت وكالة رويترز، عن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي قولها، إن “جنديي حفظ السلام نقلا للعلاج في مستشفى إسرائيلي.. وليس هناك المزيد من التفاصيل عن حالتهما أو جنسيتهما”. موضّحةً أن قذائف الهاون “أطلقت على الأرجح أثناء القتال في سوريا”.

وشهد #معبر_القحطانية، الحدودي مع #إسرائيل (الجولان المحتل)، اشتباكات عنيفة مطلع الشهر الجاري، بين #جيش_الجهاد (التابع لـ #داعش)، وقوات المعارضة المؤلفة من (#جبهة_النصرة و #جيش_الإسلام و #أحرار_الشام وفصائل أخرى)، انتهت بسيطرة حركة أحرار الشام على المعبر.

كما نفذ جيش الجهاد، في نهاية شهر نيسان (أبريل) الماضي، كميناً لستة عناصر من جبهة النصرة والكتائب المقاتلة، أثناء توجههم إلى مؤازرة مقاتلين آخرين في قتالهم ضد #النظام_السوري والميليشيات الموالية له في ريف #القنيطرة.

يذكر أن قوات حفظ السلام تأسست عام 1974، وتتألف من حوالي 800 جندي، لمراقبة خط وقف إطلاق النار في الجولان بين الجانبين السوري والإسرائيلي بعد حرب 1973.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية