بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
كتائب المعارضة تسيطر على خمسة حواجز في ريف حمص الشمالي  - الحل نت

كتائب المعارضة تسيطر على خمسة حواجز في ريف حمص الشمالي 


الحل السوري ـ خاص

سيطرت كتائب المعارضة العسكرية اليوم الثلاثاء، على خمسة حواجز جديدة بالقرب من قرية #جبورين في #ريف_حمص_الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد #قوات_النظام.

وأفاد مصدر محلي من ريف حمص، لموقع #الحل_السوري، أنّ كتائب عسكرية معارضة عّدة، من أبرزها حركة #أحرار_الشام_الإسلامية، و#فيلق_حمص، وتنظيم القاعدة في بلاد الشام (#جبهة_النصرة)، أعلنت اليوم إطلاق معركة تحت مسمّى، “وكان علينا حقاً نصر المؤمنين”، بهدف السيطرة على مواقع قوات النظام غرب نهر العاصي، مشيراً إلى أنّه  وفور إعلان المعركة دارت اشتباكات عنيفة في محيط الحواجز الواقعة قرب قرية جبورين، انتهت بسيطرة “الثوّار” على خمسة حواجز، هي الديك، وزكبو،  والمداجن، وبيت القرميد، وحوش زبالة.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإنّ كتائب المعارضة اعتمدت بشكل رئيسي على “الانغماسيين” في هجومها اليوم، بينما كثّف #طيران_النظام من قصفه على المنطقة، مما أدى “لمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح” في مدينة تلبيسة وقرية غرناطة.

من جهته، نعى #فيلق_حمص عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، ثلاثة من مقاتليه الذين قضوا أثناء المعارك اليوم، مشيراً إلى أنّه في المقابل، تمكّن من “القضاء على عدد كبير من الشبيحة”، و”الاستيلاء على أسلحة وذخائر متنوعة”.

وتكمن أهمية الحواجز التي سيطرت عليها فصائل المعارضة اليوم، في كونها قريبة من قرية #جبورين، التي تعتبر تجمّعاً رئيسياً لعناصر قوات النظام.


التعليقات