الحل السوري – خاص

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قراراً جديداً في #الرقة، ينص على وجوب حمل عناصر #الحسبة (شرطة داعش) لعصي الخيزران “من أجل معاقبة النساء المخالفات لقوانين التنظيم”، وفق ما ذكرت حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

وقال أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة)، في حديث مع موقع الحل السوري، إن داعش أصدر القرار الجديد ليستطيع الناس “التمييز بين شرطة الحسبة وباقي عناصر التنظيم”، موضحاً أن عناصر الحسبة “هم فقط المخولون بالتدخل بأمور المدنيين”.

وذكر الرقاوي أن العديد من المدنيين “منزعجون من تدخل عناصر داعش بأمورهم اليومية”. حيث قام عناصر الحسبة منذ بضعة أيام في #تل_أبيض، بالطلب من رجل يمشي مع زوجته (التي خلعت النقاب عن وجهها)، أن يغطي وجه زوجته، فأجابه الرجل، “لماذا لا تقوم أنت يا شيخ بغض بصرك”، مما أدى إلى نزاع بينهما كاد أن يصل إلى مرحلة الضرب، بحسب الرقاوي.

يذكر أن عناصر الحسبة هم مسلحون، معظمهم من الأجانب الذين قدموا إلى سوريا، وخصوصاً من تونس. و أوكل لهم التنظيم مهمة التأكد من تطبيق المدنيين، الذين يعيشون في مناطق سيطرة التنظيم، لكافة الأحكام التي يقول التنظيم إنها “إسلامية”، كوضع النقاب، والامتناع عن سماع الأغاني، والابتعاد عن المشروات الكحولية ولبس الجينز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.