الأسد أمام “أبناء الشهداء”: علينا الحذر من المحبطين.. والتفريق بين القلق والخوف

الأسد أمام “أبناء الشهداء”: علينا الحذر من المحبطين.. والتفريق بين القلق والخوف

ألقى رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) كلمة خلال ظهوره في تكريم أبناء وبنات “شهداء الحرب على سوريا”، الذين انتسبوا إلى الكليات العسكرية “من أجل إكمال مسيرة آبائهم”، بحسب التلفزيون الرسمي السوري.

 

وقال الأسد في خطابه، أمام “أبناء الشهداء”، الذين “قرروا حمل البندقية خلفاً آبائهم”، أن “الوطنية ليست مجرد كلام بل يجب أن تفترن بالشجاعة”، مضيفاً “علينا التفريق بين القلق والخوف، والحكمة والجبن”.

وشبه الأسد في خطابه الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) بجمال باشا السفاح قائلاً أن “من قام بعمليات الإعدام جمال باشا السفاح ومن يقوم بها اليوم هو أردوغان السفاح”.

 

ووصف الأسد ما تمر به #سوريا بالنكسة، حيث قال أنه “عندما تحصل نكسات يجب أن نقوم بواجبنا كمجتمع.. وأن نعطي للجيش المعنويات لا أن ننتظر منه أن يعطينا المعنويات دائماً”. مضيفاً أنه “علينا ان نكون حذرين من المُحبِطين والمُحبَطين، فبداية الإحباط هو الوصول إلى الهزيمة”.

وتعليقاً على أحداث #جسر_الشغور الأخيرة، قال الأسد أن “الجيش سيصل قريباً إلى أولئك الأبطال المحاصرين في مشفى جسر الشغور”.

وكانت قوات المعارضة في الفترة الأخيرة قد سيطرت على عدة مناطق، كمدينة #إدلب و #جسر_الشغور ومناطق أخرى في حوران، وذلك بعد اشتباكات مع #الجيش_السوري و #الميليشيات_الأجنبية المساندة له، انتهت بانسحاب الجيش وسيطرة المعارضة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.