الحل السوري – وكالات

أعلن زعماء #مجلس_التعاون_الخليجي، أن #السعودية سوف تستضيف اجتماعاً للمعارضة السورية، في مدينة #الرياض، خلال الفترة القادمة.

حيث ذكر البيان الختامي لاجتماع القمة الخليجية، أمس، أن الرياض سوف تستضيف مؤتمراً للمعارضة يهدف إلى “رسم ملامح مرحلة ما بعد #الأسد، ويؤكد على #حل_سياسي في #سوريا، بما يحقق رغبات الشعب”.

وفي سياق متصل، دشنت #الأمم_المتحدة، أمس، المشاورات التي دعا إليها المبعوث الأممي إلى سوريا (ستيفان #دي_ميستورا) في مدينة #جنيف. حيث سيجتمع دي ميستورا مع أكثر من أربعين مجموعة خلال الفترة القادمة الممتدة بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

وبدأ المبعوث الأممي مشاورات، أمس، بالاجتماع مع مندوب سوريا إلى الأمم المتحدة (حسام الدين الملا)، وفق ما أعلنت وكالة رويترز.

وقالت الوكالة نقلاً عن دي ميستورا، إنه “تمت دعوة نحو عشرين دولة، بالإضاقة إلى طيف واسع من الشباب والممثلين عن الشبان والساسة، والشخصيات العسكرية، والنساء، والضحايا، والمجتمع المدني والمهاجرين، وزعماء دينيين، ومحليين وغيرهم.”

كما أشار المسؤول إلى أن من بين المدعوين أيضاً، “جماعات معارضة مسلحة، لكن ليس من بينها #جبهة_النصرة أو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وتتزامن المحاولات الإقليمية والدولية لإيجاد حل سياسي في سوريا، مع تقدم ملحوظ حققته قوات المعارضة خلال الأسابيع الماضية، حيث تمكنت الكتائب المقاتلة من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة #إدلب، وريف #حماة الشمالي، وسهل #حوران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة