الحل السوري – خاص

اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) جميع المسؤولين عن الكهرباء البديلة (الأمبيرات)، في مدينة #الطبقة (غرب #الرقة)، وفق ما أعلنت حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

وقال أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن من بين المعتقلين أمير داعش في سد الفرات (أبو حفص)، موضحاً أن المؤشرات حتى الآن تفيد بأن “السبب وراء حملة الاعتقالات هو وجود حالات سرقة في صفوف المسؤولين داخل التنظيم”.

يذكر أن الكهرباء البديلة، أو ما يطلق عليها أهالي الرقة اسم “الأمبيرات”، هي مولدات ضخمة تعمل على النفط (البنزين)، يقوم داعش ببيعها للناس من أجل توليد الكهرباء، أثناء انقطاعها.

حيث أوضح الرقاوي أن “مصدر الكهرباء الرئيسي الذي يغذي الرقة هو السدود، فكهرباء الرقة تأتي من سد الرقة، والمسؤول عنها بالكامل هو تنظيم داعش الذي يسيطر على السد”.

وتصل الكهرباء إلى المنازل داخل الرقة بمعدل ثلاث إلى أربع ساعات يومياً، باستثناء مقرات داعش والمشافي، التي “لا تنقطع عنها الكهرباء أبداً”.

وأشار الرقاوي إلى أن المدنيين ليسوا الوحيدين الذين يشترون الكهرباء من التنظيم، إذ أن ” #النظام_السوري أيضاً يقوم بشراء الكهرباء من داعش في سد الرقة، لتغذية باقي المحافظات السورية”.

ويسيطر داعش على مناطق واسعة في #سوريا، أبرزها محافظة الرقة بالكامل، وأجزاء واسعة من محافظة #دير_الزور، التي تحتوي على عدد كبير من الآبار النفطية، وبعض المدن والقرى في ريف حلب. كما أن هناك تواجد للتنظيم في أرياف الحسكة وحمص ودمشق ودرعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.