بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
وحدات حماية الشعب تعلن سيطرتها على عشر قرى في ريف الحسكة - الحل نت

وحدات حماية الشعب تعلن سيطرتها على عشر قرى في ريف الحسكة


آلان بكو ـ القامشلي

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب (YPG)، اليوم الخميس، سيطرتها “الكاملة على عشر قرى وأربع مزارع”، على الحدود الغربية لمقاطعة الجزيرة في ريف #الحسكة، و”مقتل ٣٣ عنصراً” من #تنظيم_الدولة_الإسلامية (#داعش).

وأكّد بيان نشره المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، إنّ الأخيرة قامت بحملة عسكرية،  على الحدود الغربية لمقاطعة الجزيرة،  مستهدفة المنطقة الواقعة جنوب مدينة #رأس_العين (#سري_كانيه)، وغرب بلدة #تل_تمر، بهدف “القضاء على التهديد” الذي تسببه مجموعات (داعش) للمنطقة.

وأوضح البيان، أنّ وحدات حماية الشعب، تمكّنت حتى اللحظة من السيطرة على عشر قرى، وهي #مالحا، #ديشو، #سراج، #حيلة، #بهيمة، #العفون، #قشقا، #كشاط، #رزازا،  و#تل_رزازا،  بالإضافة إلى أربع مزارع كان يتمركز فيها (داعش)، مشيراً إلى أنّ الحملة أسفرت عن “مقتل  33 عنصراً من التنظيم، وتدمير سيارتين له”.

من جهته، قال الناشط الإعلامي من سري كانيه، (محمود الحربي)،  لموقع #الحل_السوري، إن وحدات الحماية الكردية، أحرزت  تقدماً ملحوظاً غرب مدينة سري كانيه، في الأيام القليلة الماضية،  مبيناً أنّ طائرات التحالف الدولي “لم تهدأ عن قصف مواقع (داعش) في المنطقة منذ ليلة أمس، حيث وصل دويّ الانفجارات إلى سري كانيه”.

ووفقاً للحربي، فإنّ الحملة العسكرية في مناطق سري كانيه “لاتزال مستمرة”، وعلى إثرها أصبح الطريق بين سري كانيه وتل تمر “آمن نسبياً”.


التعليقات