آلان بكو ـ القامشلي

شهدت مدينة #الحسكة اليوم الخميس، هدوءاً حذراً، بعدما كان يوم أمس عصيباً عليها،  تعرّضت فيه بعض أحيائها،   لهجمات بسيارة مفخخة وانتحاريين، كما انفجرت فيها قذائف هاون أطلقتها مجموعات من “#تنظيم_الدولة_الإسلامية” (#داعش) .

وأصدرت القيادة العامة لقوات #الأسايش صباح اليوم،  قراراً “يمنع التجول”، في مدينة الحسكة، من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، اعتباراً من اليوم، مستثنية “الحالات الإسعافية”.

وناشدت الأسايش في بيانها أهالي مدينة الحسكة للتعاون مع قواتها،  من أجل “ترسيخ الأمن والاستقرار” في المدينة، مبيّنة أنه على المواطنين، حمل هوياتهم الشخصية معهم أثناء الخروج من المنازل نهاراً، وعدم حمل أسلحتهم الشخصية لأسباب “أمنية”.

كذلك حذّرت الأسايش المواطنين من التحرّك بالدراجات النارية، مهددة باحتجازها، ومضيفة أنّه لا يمكن للسيارات التجوّل بسرعة تزيد عن ٤٠كم/سا ضمن المدينة، ومطالبة أيضاً المواطنين الذين يلحظون أي تحركات مشبوهة أو مخلّة بالبنود السابقة، بالاتصال بها فوراً.

من جهته، أكّد الناشط الإعلامي، (عمران عزيز)، لموقع #الحل_السوري، أنّ قوات الأسايش قد أبلغت بيانها لكل المواطنين عبر مكبرات الصوت، كما أنها وزعته مطبوعاً في أحياء الصالحية والمفتي وغيرها، لافتاً أنّ الهدوء عاد الى مدينة الحسكة اليوم، ولا سيما الأحياء الكردية التي شهدت قصفاً واشتباكات أمس.

وكان القائد العام لقوات #الأسايش،  جوان ابراهيم،  قد أعلن في بيان له، إنّ شابة من #أسايش_المرأة، وأربعة مواطنين كرد “فقدوا حياتهم إثر هجمات أمس”. في حين تمكّنت أسايش المرأة من “قتل خمسة انتحاريين هاجموا مركزها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.