تركيا: اعتقال 4 مدعين وشرطي لمحاولة تفتيش حافلة في طريقها إلى سوريا

تركيا: اعتقال 4 مدعين وشرطي لمحاولة تفتيش حافلة في طريقها إلى سوريا

الحل السوري – وكالات

اعتقلت الحكومة التركية أربعة مدعين وشرطي، لمحاولتهم تفتيش إحدى الشاحنات التابعة للمخابرات التركية، كانت في طريقها إلى #سوريا.

 

حيث اشتبه المتهمون في أن الشاحنات كانت “تحمل أسلحة غير قانونية لمعارضين يقاتلون ضد #الحكومة_السورية”، وفق ما أوردته قناة CNN التركية.

وقالت قناة الحرة، نقلاً عن وسائل إعلام محلية تركية، إن المتهمين أوقفوا “في إطار حملة الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) على مؤيدي رجل دين إسلامي (يستقر بالولايات المتحدة) في القضاء والشرطة، يتهمه الرئيس بمحاولة إزاحته عن السلطة”.

وكانت السلطات التركية قد أوقفت في حادثة مشابهة خلال الشهر الماضي، 17 جندياً، بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية، والعمل لصالح “عدو أردوغان في الولايات المتحدة”، (الداعية #فتح_الله_غولن).

حيث قام الجنود الـ 17، بضبط شحنة من الأسلحة، كانت سترسل إلى سوريا العام الماضي، وفقاً لما أوردته وكالة فرانس برس بعد الحادث.

وتوجهت لأردوغان اتهامات من رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) ومناصريه خلال السنوات الماضية، بـ “دعم الإرهاب والإرهابيين في سوريا، وتمويل #جبهة_النصرة و #داعش”.

كما يتهم العديد من القياديين في الأحزاب الكوردية داخل سوريا، السلطات التركية بتساهل #أنقرة في مراقبة حدودها، و”السماح لمقاتلي داعش بالعبور منها إلى الأراضي السورية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة