بغداد 36°C
دمشق 31°C
الإثنين 2 أغسطس 2021
مهرجان الربيع الثالث في القامشلي.. فعاليات متنوعة - الحل نت


آلان بكو – القامشلي

فعاليات متنوعة شهدها #مهرجان_الربيع الثالث في مدينة #القامشلي، والذي امتد بين 2 ولغاية 6 أيار الجاري وسط حضور من أهالي المدينة، حيث تضمن عروضاً مسرحية ومعرض للصور الفوتوغرافية وعروضاً فلكلورية وموسيقية كوردية وآشورية.

 

وبتنظيم من منظمة #شباب_سوا ومركز #آريدو للمجتمع المدني والديمقراطية، عرض خلال المهرجان مسرحية جدل  لفرقة #عشتار، وفيلم Nediyarî للمخرج دلير يوسف، والذي يناقش معاناة اللاجئين السوريين في مخيم #الزعتري بالأردن.

“التعريف بثقافة مكونات المنطقة، وإيصال رسائل العيش المشترك والسلم الأهلي بين جميع من العرب والكرد والسريان الآشوريين والأرمن، وخلق أجواء من التفاعل الحضاري والثقافي بينهم” هي أهداف المهرجان وفق نينوس شابو (عضو في إدراة المهرجان).

يشكل المهرجان حسب منظميه مساحة و”فسحةً للمواهب والخبرات للتعبير عن نفسها وفي مختلف المجالات”، حيث تمت دعوة “أصحاب المواهب والموسيقيين” للمشاركة في فعالياته، والمساهمة في “إحياء تراث المنطقة”.

واختتم المهرجان الذي نقل عروضه هذا العام من باحة المنظمة الديمقراطية الآشورية إلى باحة في الحي الغربي بتكريم كل الشعراء والمصورين والفرق الموسيقية والفلكلورية المشاركة في المهرجان.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية