الحل السوري – وكالات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي (#آشتون_كارتر)، أمس، أن قوات #الجيش_الأمريكي بدأت تدريب أول سرية من المقاتلين السوريين، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا.

 

وقال كارتر، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة رويترز، إن التدريب للسرية الثانية، “سيبدأ خلال قترة قريبة”، موضحاً أن كل مجموعة (سرية) تضم حوالي “تسعين مقاتلاً”.

وبيّن المسؤول الأمريكي، خلال المؤتمر، أنه سيتعين على الجيش الأمريكي تقديم الدعم لمقاتلي المعارضة السورية، الذين يقوم بتدريبهم لقتال تنظيم داعش في سوريا.

مشيراً إلى أن الجيش قد يقدم أشياءً مثل “أجهزة الاستطلاع، وأشكال الدعم الجوي الأخرى، إذا كان المقاتلون في خطر من مقاتلي داعش”.

وقال كارتر إنه “إذا واجه عناصر القوات المدربة قوات النظام.. سوف يكون علينا بعض المسؤولية في مساعدتهم، ولكن لم نقرر بعد بالتفصيل كيف نقوم بتلك المسؤولية”.

كما أعلن المتحدث باسم #الحكومة_الأردنية (محمد المومني)، إن برنامجاً أمريكياً لتدريب مقاتلين سوريين، وتجهيزهم لمحاربة داعش، “بدأ في #الأردن قبل عدة أيام”، مؤكداً على أن بلاده تشارك في التدريب.

حيث قال المومني في تصريح للجزيرة، إن “الأردن بدأ منذ أيام في تدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية، بالتعاون والتنسيق مع دول التحالف، لمواجهة التنظيمات الإرهابية وتنظيم الدولة”.

مشيراً إلى أن “جهود الأردن تأتي بالتكامل والتنسيق مع جهود الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، من دول عربية شقيقة وأخرى صديقة”.

وفي سياق متصل، كان كارتر قد أعلن منذ يومين أن إقامة منطقة إنسانية في سوريا، يتطلب “مهمة قتالية كبيرة”، يقاتل خلالها الجيش الأمريكي الجهاديين والنظام السوري.

حيث قال كارتر إنه على الولايات المتحدة أن “تخوض قتالاً لإقامة مثل هذه المنطقة والحفاظ عليها”، مشيراً إلى أن داعش، والجماعات المتطرفة الأخرى وقوات النظام السوري، “ستتحدى” هذه المنطقة الآمنة.

وكانت الحكومة الأمريكية في وقت سابق قد أعلنت عن نيتها تدريب 15 ألف من المقاتلين “المعتدلين” السوريين لمحاربة داعش، على أن يتم تدريب خمسة آلاف مقاتل خلال السنة الأولى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.