مسؤول في حزب الشعب التركي المعارض: الحكومة تريد إرسال قوات برية إلى سوريا

مسؤول في حزب الشعب التركي المعارض: الحكومة تريد إرسال قوات برية إلى سوريا

الحل السوري – وكالات

أعلن مسؤول رفيع المستوى في حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض (CHP)، أن #الحكومة_التركية تخطط لإرسال قوات برية إلى #سوريا خلال اليومين القادمين، مشيراً إلى أن “السياسات المتهورة للحكومة التركية ستجر البلاد إلى نزاعٍ مستعصٍ”.

 

حيث قال النائب في الحزب المعارض (غورسيل تكين)، عبر تصريح إعلامي لصحيفة Taraf التركية،  نقلته Zaman Today أمس، إن “حكومة #حزب_العدالة_والتنمية (حزب #أردوغان الحاكم) ستقوم بإرسال القوات البرية إلى شمال سوريا، يوم الخميس أو الجمعة”، في إشارة منه إلى احتمالية إقامة #منطقة_عازلة تركية في الشمال السوري.

وأفاد المسؤول المعارض بأنه حصل على معلوماته من “مصدر موثوق”، يظّن بأنه أحد قادة #الجيش_التركي.

وتأتي تصريحات المسؤول التركي، بعد يوم واحد من تصريح وزير الدفاع الأمريكي (#آشتون_كارتر)، بأن إقامة منطقة إنسانية في سوريا، يتطلب “مهمة قتالية كبيرة”، تقاتل خلالها قوات أمريكية التنظيمات الجهادية، بالإضافة إلى القوات النظامية التابعة للأسد.

حيث قال كارتر إنه على الولايات المتحدة أن “تخوض قتالاً لإقامة مثل هذه المنطقة والحفاظ عليها”، محذراً من أن #داعش، والجماعات المتطرفة الأخرى وقوات #النظام_السوري، “ستتحدى” هذه المنطقة الآمنة.

وكانت صحيفة “هفنغتون بوست” الأمريكية قد ذكرت الشهر الماضي، أن تركيا والسعودية تعملان على خطة جديدة للتدخل في سورية، لصالح المعارضة، تزامنت مع تحقيق انتصارات واسعة للقوات التي تحارب #الأسد في عدة محافظات ومدن سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.