عدنان الحسين – إدلب

شنت الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري، صباح اليوم السبت، عشرات الغارات الجوية على مدينة #جسر_الشغور، والقرى المحيطة بها، وخاصة تلك القريبة من مشفى جسر الشغور (المحاصر من قبل #فصائل_المعارضة).

 

وقال الناشط الإعلامي سامر السلوم، لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي شن أكثر من 50 غارة جوية، منذ فجر اليوم، ويوجد في سماء ريف إدلب أكثر من 6 طائرات، وهناك محاولات مكثفة للتقدم من القوات النظامية باتجاه جسر الشغور، وتحديداً إلى #المشفى_الوطني، من عدة محاور.

وأوضح المصدر أن القوات النظامية حاولت التقدم من قرية #المشيرفة (المطلة على الاستراد الدولي #اللاذقية – #إدلب)، عبر قصف مكثف، ومن حواجز المعصرة ومحبل والتقدم، عبر #مليشيات_أجنبية وعربات مصفحة، تصدت لها فصائل #جيش_الفتح، بعد أن دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وتقدمت قوات النظام والمليشيات الأجنبية الموالية لها من المحور الشرقي، بحسب المصدر، وسيطرت على #تلة_خطاب الاستراتيجية (المطلة أيضا على الاستراد الدولي #حلب – اللاذقية، والمقابلة لمعسكر #تل_حمكي) لكن كتائب جيش الفتح “استعادت السيطرة عليها”.

وقصفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام، جنوبي جسر الشغور، بعشرات الصواريخ من طراز غراد، كما “دمرت عدة عربات بصواريخ تاو، مع استمرار الاشتباكات حتى اللحظة على كافة الجبهات مع القوات النظامية”.

وفي السياق ذاته، سقط أمس عدد من المدنيين، خلال قصف بـ #البراميل_المتفجرة على #معرة_النعمان وقرى إدلب.

كما استهدفت طائرة مروحية، بعد منتصف الليلة الماضية، بلدة #عين_لاروز في #جبل_الزاوية ببرميل متفجر “يحتوي على غاز الكلور”، فسارعت فرق الإنقاذ إلى المنطقة، لكن “أحدا لم يصب بأذى” بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة