الحل السوري – وكالات

أحيا النظام السوري أمس الذكرى الـ 70 للانتصار على النازية، من خلال حفل أقامته حكومة النظام في فندق الداماروز بدمشق، حضرته عدة بعثات دبلوماسية أبرزها الروسية والبلاروسية والأرمينية.

 

كما حضر الحفل الذي نقلته وكالة #سانا من الجانب السوري، نائب الرئيس السوري (#نجاح_العطار)، ورئيس مجلس الشعب (#محمد_جهاد_اللحام)، ونائب وزير الخارجية (#فيصل_المقداد)، وعدد من الوزراء.

وأكد نائب وزير الخارجية السوري في كلمة له خلال الحفل، على أن التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى #داعش و #النصرة) “لا تقل جرائمها ضد الشعب السوري عن جرائم #النازية”.

ولفت المقداد إلى أن “العالم يضع آماله على #روسيا الاتحادية ونهج الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)، وعلى الدور التي تقوم به في صناعة عالم جديد متعدد الأقطاب وأكثر عدالة وبعيداً عن الإرهاب”.

وشبه السفير الأرميني بدمشق (آرشاك #بولاديان) بدوره “الفكر الفاشي التكفيري المنتشر في #سوريا” بالنازية. حيث أوضح بولاديان أن “سوريا تعاني من وباء مدمر”، داعياً إلى “إدراك خطورة تغلغل الفكر التكفيري، الذي يذكر بالنزعة الفاشية التي ظهرت في #أوروبا في النصف الأول من القرن العشرين”.

ويعد تاريخ التاسع من أيار (مايو)، تاريخ نهاية الحرب العالمية الثانية في الجبهة الشرقية، التي شهدت معارك دموية بين #الاتحاد_السوفييتي و #ألمانيا النازية حينها، سقط خلالها نحو 30 مليون قتيلاً، ويطلق عليها الروس اسم “الحرب الوطنية العظمى”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة