الحل السوري – خاص

أعلن #جيش_الفتح في القلمون عن قتله لـ 18 عنصراً من #حزب_الله، اللبناني أثناء صد محاولة تسلل قام بها من جهة #نحلة في الأراضي اللبنانية.

 

 

وقال الناشط في تجمع إعلاميي #القلمون الموحد (أحمد اليبرودي)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن المعارك بين جيش الفتح (الذي يضم أبرز فصائل المعارضة في القلمون) من جهة، وعناصر الحزب وقوات النظام الموالية لها من جهة أخرى، “مستمرة حتى اللحظة”.

حيث أكد الناشط أن معظم جبهات جرود القلمون “مازالت تشهد قصفاً مدفعياً وصاروخياً من الحزب، وقصفاً جوياً من النظام، ومعارك كر وفر بين الجانبين، يقوم خلالها جيش الفتح باستنزاف القوات اللبنانية والسورية”.

وفي سياق متصل، أفاد اليبرودي بأن سرايا المهام الخاصة – قطاع يبرود (تابعة للجيش الحر)، “تمكنت من استهداف سيارة زيل عسكرية محملة بميليشيات تابعة للنظام وذخيرتها”.

وأوضح الناشط أن “السرايا نسفت السيارة على أحد الطرق الفرعية قرب مستودعات دنحا (قرب #القسطل في القلمون الغربي)، أثناء توجهها نحو مدينة #يبرود”.

وشهدت الأيام الأخيرة تراجعاً لعناصر جيش الفتح في معظم النقاط التي سيطروا عليها مؤخراً في جرد #عسال_الورد (القلمون الغربي)، بعد معارك عنيفة مع حزب الله المدعوم بالطيران النظامي السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.