الحل السوري – خاص

أعلنت #حملة_الرقة_تذبح_بصمت، عن مقتل ثلاثة مقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في منطقة #أقطان_عين_عيسى (شمال #الرقة)، أثناء تفكيكهم لألغام.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن العناصر الثلاثة قتلوا “أثناء قيام مدربين ينتمون لداعش بتدريبهم على زرع ونزع الألغام”.

وأشار الرقاوي إلى أن “جميع العناصر الجدد في التنظيم المتشدد، يخضعون لدورات حربية وإعداد بدني وقتالي بعد تقديمهم لطلبات الانتساب”.

حيث يقوم المشرفون على انتساب الأعضاء الجدد بتسليم الراغبين للانضمام إلى التنظيم “طلبات انتساب”، يكتبون فيها الاختصاص الذي يرغبون بممارسته بعد انضمامهم.

وأضاف الناشط أن “المشرفين يقومون بتدريب المقاتل الجديد بحسب اختصاصه، فإن استطاع المقاتل اثبات نجاحه في الاختصاص المطلوب، يكثف المشرفون التدريبات، حتى يتخرج المقاتل بالاختصاص الذي يرغب به”.

مشيراً إلى أنه في حال فشل المقاتل في إثبات قدرته على ممارسة الدور الذي يرغب به داخل التنظيم، “يقوم المشرفون بإسناد دور آخر له، بحسب ما يرونه مناسباً أثناء التدريب”.

وحصل الحل السوري على نسخة من أحد طلبات الانتساب، ظهرت فيه مجموعة من الأسئلة (أبرزها العمر والوضع والعائلي والتحصيل العلمي والخبرات)، ومن بين الأسئلة المدرجة في طلب الانتساب أيضاً، “هل لديك أقرباء أو أصدقاء في أوروبا وأمريكا؟ وما هو دينهم وعملهم؟”.

وأجاب الرقاوي، لدى سؤاله عن سبب استفسار التنظيم عن أقرباء وأصدقاء المقاتل الجديد الذين يعيشون في الغرب، قال الناشط “إن الهدف من هذا الاستفسار، هو محاولة جذب التنظيم لمقاتلين جدد في اختصاصات معينة، كمهندسي الطيران وخبراء الحاسوب ممن يعيشون في الغرب”.

موضحاً أن داعش يقوم بـ “الطلب من المقاتل الذي يرغب بالانتساب، بإقناع أقاربه أو أصدقائه -الذين يرى التنظيم أنه من الممكن الاستفادة منهم- بالانضمام إلى داعش في #سوريا و #العراق، أو تجنيدهم لعمليات خارجية (مكان إقامتهم)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.