وكالات

نفت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (#البتراء) وجود أي جندي أمريكي أو من أي جنسية أخرى على الحدود السورية الأردنية، أو أي حدود مع دول مجاورة للأردن.

 

ووصفت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، شائعات وجود قوى عسكرية أمريكية على الحدود السورية الأردنية بأنها “محض خيالات من ناشري هذه الأخبار”، مؤكدةً أن “القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قادرة على حماية حدودها، والتعامل مع أي تهديد ومن أي جهة كانت”.

وكانت وسائل إعلام عربية قد تداولت أنباء تتحدث عن انطلاق عملية مشتركة بين #الأردن و #الولايات_المتحدة على الحدود مع #سوريا، بهدف “تأمين المنطقة الحدودية والمشاركة في التدريبات الجارية في المنطقة”.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية (محمد المومني) يوم الخميس الماضي، أن برنامجاً أمريكياً لتدريب مقاتلين سوريين، وتجهيزهم لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “بدأ في الأردن قبل عدة أيام”، مؤكداً على أن بلاده تشارك في التدريب.

وقال المومني في تصريحات صحفية، إن “الأردن بدأ منذ أيام في تدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية، بالتعاون والتنسيق مع دول #التحالف، لمواجهة التنظيمات الإرهابية وتنظيم الدولة”، مشيراً إلى أن “جهود الأردن تأتي بالتكامل والتنسيق مع جهود الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، من دول عربية شقيقة وأخرى صديقة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة