آلان بكو – القامشلي

شارك حشد كبير من السياسيين والمثقفين والنشطاء الكورد، في وقفة شموع دعا إليها  #تيار_المستقبل_الكوردي في #سوريا واتحاد الكتاب الكورد في مدينة #القامشلي مساء أمس،  تضامنآ مع قضية #فريناز_خسروي الشابة الكوردية التي انتحرت في مدينة #مهاباد بإيران.

 

وضمت الوقفة مشاركين من #حركة_الربيع_الكوردي وحركة الشباب الكورد والاتحاد النسائي الكوردي وشبكة المرأة الديمقراطية وبعض من المستقلين والمتحزبين بالإضافة إلى عدد من سكان المدينة.

وفي تصريح لموقع #الحل_السوري قالت نارين متيني رئيسة مكتب العلاقات في تيار المستقبل إن هذه الوقفة تأتي “كدعم معنوي لانتفاضة شرقي كوردستان”، داعيةً #الأمم_المتحدة والدول العظمى للضغط على النظام الإيراني “لوضع حد حاسم لنظام الملالي الذي يستبد الشعب الكوردي خاصة والشعب الإيراني بشكل عام”.

كما دعت متيني “كل العالم الحر للوقوف إلى جانب الشعب الكوردي في #إيران”، وكف “يد الظلم والطغيان الذي يمارسه نظام الملالي بحق شعبه”.

يذكر أن عدة مدن ذات أكثرية كوردية في إيران تشهد منذ السابع من أيار الجاري، اضطرابات حاشدة تنديداً بحادثة انتحار الشابة الكوردية إثر محاولة ضابط أمن إيراني الاعتداء عليها، كما خرجت إثر ذلك مظاهرات في العديد من دول العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.