الحل السوري – خاص

أعلن #جيش_الفتح_في_القلمون عن قتله لـ 35 عنصراً من قوات #حزب_الله اللبناني في جردي الجبة والمعرة (#القلمون الغربي)، في المعركة التي جرت على الجبهة المذكورة خلال اليومين الماضيين.

 

مشيراً إلى أن قوات جيش الفتح (الذي يضم أبرز #فصائل_المعارضة في القلمون)، تمكنت أثناء المعركة من “استنزاف حزب الله، واغتنمت أسلحة متوسطة وخفيفة، وذخائر”.

وقال الناشط في تجمع إعلاميي القلمون الموحد (أحمد اليبرودي)، إن جيش الفتح “مازال مستمراً في استخدام سياسة الكر والفر في قتاله للحزب، بهدف استنزاف الميليشيات التي خسرت العشرات إن لم يكن المئات من عناصرها على جبهات القلمون خلال الأيام الماضية”.

وفي سياق متصل، شهدت جبهات #القلمون_الشرقي محاولات مستمرة من قبل قوات #النظام_السوري ومقاتلي حزب الله اللبناني للتسلل إلى نقاط تمركز المعارضة، في الجبل المطل على اوتوستراد #دمشق – بغداد.

حيث قال لواء شهداء القلمون (التابع لقوات أحمد العبدو – جيش حر)، إن سرايا المداهمة التابعة للواء، اشتبكت مع القوات النظامية ومقاتلي حزب الله على الجبل المذكور، وتمكنت من “تدمير مدفع 23، وسيارة سادكوب، وجيب كان يقل ضابط (قائد القطعة) قتل داخل سيارته”.

مشيراً إلى أن السرايا “قتلت خلال المعركة سبعة عناصر، ليصل عدد قتلى الجيش النظامي في اليومين الماضيين على يدها إلى 19 قتيلاً”.

وحول الاشتباكات مع داعش في القلمون الشرقي، قال اليبرودي إن المعارك بين فصائل المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في منطقة #البترا (القلمون الشرقي) “مازالت مستمرة”، حيث يشتبك كل من #جيش_الإسلام و #أحرار_الشام و #أسود_الشرقية، مع التنظيم المتشدد منذ أكثر من شهر، “وسط أنباء عن نية عناصر التنظيم الانسحاب من المنطقة إلى مناطق نفوذهم في #الرقة و #دير_الزور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.