خوجة يعتذر عن إزاحة العلم.. ويؤكد على أن ما حصل هو “خطأ غير مقصود”

خوجة يعتذر عن إزاحة العلم.. ويؤكد على أن ما حصل هو “خطأ غير مقصود”

عقد رئيس الائتلاف السوري المعارض (#خالد_خوجة) مؤتمراً صحفياً أمس، للاعتذار عن إزاحة ” #علم_الثورة السورية” عن المنصة التي تحدث منها، برفقة #لؤي_حسين (رئيس #تيار_بناء_الدولة) خلال مؤتمر صحفي جمعهما منذ يومين في #اسطنبول.

 

وقال خوجة خلال المؤتمر إن “وضع العلم بمسافة بعيدة عن المنصة هو خطأ غير مقصود”، معتذراً لمن أسماهم “المخلصين وثوار سوريا وأرواح الشهداء”.

وطالب خوجة قوى الثورة مجتمعة برفع “علم الثورة”، مؤكداً على ضرورة “البقاء تحت راية موحدة للعمل بعقلية الدولة التي تضم جميع مكونات الشعب السوري”.

مشدداً على إيمانه بأن “علم الثورة هو رمز الثورة”، ومتعهداً بأن يحمله حتى تحقيق أهداف الثورة في سوريا.

كما خاطب المسؤول المعارض السوريين والسوريات قائلاً “إن بلادنا تدخل بمرحلة جديدة، والانتصارات تتوالى”، مشيراً إلى أن #النظام_السوري قد دخل “مرحلة الاستنزاف الأخير لمؤيديه”.

وأضاف، لقد “أيقن الجميع أن النظام ماض في تدمير البلاد.. ومن هذا المبدأ علينا الخروج من عقلية #المعارضة إلى عقلية الدولة، وتأسيس جيش وطني، وحكومة مدنية، تتم من خلال عودة اللاجئين”.

وكانت موجة من الانتقادات لخوجة قد اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعد نشر نشطاء لصور إزاحة “علم الثورة السورية” إلى طرف قاعة المؤتمر، مشيرين إلى أن الأمر تم “تنفيذاً لطلب حسين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.