الحل السوري – خاص

أعلنت حملة #دير_الزور_تذبح_بصمت عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بمصادرة كافة خطوط تحويل الرصيد التابعة لشبكتي الخليوي المحليتين في مدينة #دير_الزور.

 

وقال مجاهد الشامي (مؤسس الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “هذا الإجراء يأتي بعد قيام التنظيم بقطع خدمة الانترنت الفضائي، وإزالة كافة موزعاته في المدينة منذ عشرة أيام”.

موضحاً أن الهدف من وراء هذه الحملة هو “منع خروج أي خبر يتعلق بالمدينة إلى المناطق الأخرى، بالتزامن مع إطلاق حملة شرسة على ما تبقى من مواقع #النظام_السوري في ديرالزور”.

وأشار الناشط إلى أن التنظيم تمكن مساء الأمس من السيطرة على مدينة السخنة، الواقعة بين ديرالزور ومدينة تدمر، وشن حملتين عسكريتيين بهدف السيطرة على مطار ديرالزور العكسري.

حيث أفاد الشامي، بأن داعش “بدأ باستهداف كتيبة الصواريخ المحاذية لـ #مطار_ديرالزور_العسكري من جهة الريف الشرقي للمدينة، كما فتح معركة من جهة #هرابش، قام خلالها باستهداف المنطقة من الأراضي الواقعة تحت سيطرته داخل المدينة”.

وأوضح الناشط، أنه إذا استطاع داعش السيطرة على هرابش وكتيبة الصواريخ، يكون بذلك أطبق الحصار بشكل كامل على المطار العسكري (أبرز المواقع الاستراتيجية التي تقع تحت سيطرة الجيش النظامي في محافظة ديرالزور).

يذكر أن داعش فرض حظر تجوال في مدينة ديرالزور منذ عشرة أيام، يبدأ بعد الظهر وينتهي في المساء، كما أصدر أمس قراراً بمنع المدنيين من الخروج إلى شرفات منازلهم خلال أوقات الحظر، وفق ما أفاد به الشامي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.