بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
التحالف الدولي يقتل قياديين من داعش في عملية إنزال جوي - الحل نت

التحالف الدولي يقتل قياديين من داعش في عملية إنزال جوي


الحل السوري – خاص

قامت قوات من #التحالف_الدولي بعملية #إنزال جوي في منطقة #حقل_العمر بريف #دير_الزور الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) فجر اليوم.

وقام منفذو الإنزال والذين يعتقد أنهم مقاتلون في سلاح المشاة الأمريكي، بعملية عسكرية استهدفت قيادات من تنظيم داعش، وأدت حسب مصادر خاصة لموقع #الحل_السوري من ريف دير الزور إلى مقتل 25 عسكرياً من التنظيم على الأقل بينهم ستة قياديين.

 

وبين مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت) في تصريح لموقع الحل أن أهم القياديين القتلى في العملية هم #أبو_تيم_السعودي أمير النفط، و #أبو_مريم_السوري مسؤول الاتصالات و #أبو_سياف مسؤول مالي، مشيراً إلى أن العدد الأكبر من قتلى العملية، سقطوا أثناء محاولتهم التقدم نحو منطقة الإنزال، حيث كانت خمس طائرات تابعة للتحالف تنفذ تغطية جوية على المنطقة ومحيطها، وقصفت السيارات التابعة للتنظيم التي تحاول التقدم.

وقامت قوات من التنظيم بنقل جرحى “بينهم شخصية هامة لم تعرف بعد” إلى المشفى الوطني في #البوكمال، والذي تعرض لقصف جوي أيضاً.

ويعتقد أن القوات المنفذة اصطحبت كلاباً مدربة أثناء العملية التي استمرت مدة عشرين دقيقة، وأن الإنزال تم من مروحية وهو ما لم يتم تأكيده بعد، فيما تم أسر زوجة القيادي أبو سياف.

ونفت المصادر أن يكون لقوات #جيش_النظام السوري أي علاقة بالإنزال، وذلك بعد أن نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام خبر تنفيذ قواته لعملية إنزال في دير الزور.


التعليقات